الاخبار

شركة المطاحن تؤكد لأرباح توفر الدقيق للمخابز

أكد مدير إدارة التسويق والمدير المكلف بشركة المطاحن والأعلاف طرابلس محمد بوجليدة لأرباح،  وصول أولى الشحنات من مادة القمح المستخدم لدقيق المخابز، مطمئنا أصحاب المخابز بتوفر الدقيق قريبا.

وأوضح بوجليدة أن الشركة تعاقدت على توريد 50 ألف طنا من القمح وصل منها 25 ألف طن يجري العمل على مطابقتها للمواصفة الليبية من قبل مركز الرقابة على الأغذية تمهيدا لإيصالها لمخازن الشركة، مضيفا أن ارتفاع أسعار الدقيق راجع لارتفاع سعر القمح عالميا .

وقال بوجليدة إن سعر الطن الواحد من القمح ارتفع من  200 أو 240 دولار إلى 300 أو330 دولار، ناهيك عن ارتفاع سعر العمالة في العالم نتيجة جائحة كورونا  ومراعاة أن فصل الشتاء ليس موسما لإنتاج القمح.

وشدد بوجليدة على ضرورة أن يكون لليبيا هيأة خاصة للحبوب، مؤكدا توفر صوامع لتخزين القمح في عدة مدن في ليبيا، مردفا أن هيأة الحبوب سيكون لها تعامل خاص وتورد كميات كبيرة بسعر الجملة العالمي.

وأشار مدير إدارة التسويق إلى أن مصرف ليبيا المركزي لم يفتح اعتمادات لتوفير الدقيق منذ يوليو الماضي ، وأن الموردين وأصحاب المطاحن يوردون كميات متقطعة كل على حدة.

ولفت بوجليدة إلى أن الكميات الموردة لصالح الشركة ستباع للمخابز والسوق بأسعار تصل إلى 190 دينارا تقريبا وفق سعر التكلفة ومجاراة لارتفاع أسعار القمح عالميا، وأن الشركة ستعمل على وضع الأسعار عبر وزارة الاقتصاد وفق سعر التكلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى