الاخبار

مدير الصحة الدولية برأس اجدير لأرباح: طالبنا مرارا بإغلاق المنفذ

قال مدير مكتب الصحة الدولية بمنفذ رأس اجدير مختار المنصوري، إنهم عقدوا اجتماعات عديدة مع المسؤولين للمطالبة بإغلاق  المنفذ لانعدام الشروط الخاصة بالبرتوكول الصحي الدولي، لكن دون جدوى.

وأكد المنصوري في تصريح لأرباح، أن المعبر يفتقر إلى وجود شركة تعقيم ونظافة، مشيرا الى أن الشركة التي تطوعت للتعقيم مدة 3 أيام انسحبت  بعد شهر من عملها بالمنفذ دون مقابل.

وأضاف المنصوري أنه هو ورئيس نقطة الأمن بالمنفذ خاطبا إدارة المركز الوطني ووزارة الداخلية لاتخاذ التدابير اللازمة، مؤكدا تسجيل 14 إصابة بين موظفي الجوازات بالمنفذ و 6 إصابات بين موظفي مكتب الرقابة الدولية بالمنفذ.

ولفت المنصوري إلى أن المنفذ يشهد ازدحاما كبيرا يصل إلى 5 آلاف مسافر يوميا من الجانبين، وأن عدد المسافرين من 1 يناير حتى 20 من ذات الشهر بلغ 75 ألف مسافر وفق  احصائية مكتب الرقابة الصحية بالمنفذ.

وأكد المنصوري ضبط 120  تحليل مزورة أحيلت النيابة، مشيرا إلى أن المنفذ يواجه كل الإشكاليات من خروقات أمنية وتزوير وحالات الإصابات من تونس يوميا وعدم وجود جهاز تحليل أو مختبر للتأكد من الحالات المشتبه في إصابتها، ناهيك عن عدم توفر غرف عزل كافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى