الاخبارالليبي

خارطة طريق لإصلاح وتنمية وتطوير قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة

استعرض مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء خطة إصلاح احتوت على جملة من البرامج والمشروعات لتحسين القدرات الإنتاجية للطاقة الكهربائية.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بطرابلس وبحضور رئيس وأعضاء الجمعية العمومية للشركة والنائب بالمجلس الرئاسي عبدالسلام كجمان ووكيل وزارة المالية ورئيس مركز دعم القرار نوري العبار ومستشار المجلس الرئاسي للشؤون الفنية ومختصين من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومختصين من الامم المتحدة والبنك الدولي مناقشة برامج الصيانة والتطوير لوحدات الإنتاج، وتفعيل المشروعات المتعاقد على تنفيذها في السابق.

وأكد الاجتماع على ضرورة صيانة منظومات النقل والتوزيع والتحكم في الطاقة من أجل تحسين أداء الشبكة العامة وخفض ساعات الانقطاع، وتحسين الجباية والبدء في إعادة هيكلة القطاع وتنظيمه.

كما تطرق الاجتماع إلى الخطة التي تم إنجازها سنة 2018 واعتمادها من قبل الجمعية العمومية، والتي تشمل إنشاء هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وإعداد قانون للكهرباء، وتنمية وتطوير الموارد البشرية العاملة وتوطين الطاقات المتجددة وبرامج إصلاح الجباية.

وأشار إلى ضرورة الاستمرار في التعاون مع المؤسسات الدولية وتحديث الدراسات والخطط، والإسراع في إعداد ميزانية تقديرية لتنفيذ خطة الإصلاح، وضرورة تشكيل لجنة عليا لإدارة برنامج إصلاح وتنمية القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى