الاخبار

صنع الله: المؤسسة تتعاون مع شركة الكهرباء

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، تعاون المؤسسة المطلق مع الشركة العامة الكهرباء لحلحلة كافة الصعوبات أثناء تشغيل محطاتها الكهربائية.
وأوضح صنع الله أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لتطوير حقول الغاز لتوفير احتياجات المستهلكين، مشيراً إلى أن عدم اعتماد الميزانيات اللازمة للمؤسسة وشركاتها قد يقف عائقا أمام هذه المشاريع، وبالتالي عدم المقدرة على سد العجز في محطات الكهرباء.
واقترح صنع الله على الكهرباء التركيز على مشاريع الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية، خاصة في المناطق التي تبعد عن شبكة خطوط الغاز.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وئام العبدلي، إن لدينا مشاريع مهمة ستعمل على سد العجز في الطاقة، ونسعى جاهدين لتنفيذها بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للنفط، ولدينا أهداف طموحة ستتحقق بالتعاون المستمر المشترك بين الجانبين وبكل تأكيد.
يشار إلى أن اللقاء بحث سبل التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركة العامة للكهرباء خصوصا فيما يتعلق بتزويد محطات الكهرباء في مختلف أنحاء البلاد بكميات الغاز الطبيعي لضمان استمرار عملها، و التطرق للصعوبات والمشاكل التي تقف عائقا في عمليات التزويد، و تأثير الأوضاع الأمنية و شح الميزانيات على استكمال مشاريع التطوير لدى الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى