الاخبار

معيتيق يتابع الإجراءات المصاحبة لبيع النقد الأجنبي

تابع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق الموقف التنفيذي لقرار مصرف ليبيا المركزي للعام 2020م ، بشأن تعديل سعر صرف الدينار الليبي، والإجراءات المتخذة لبيع النقد الأجنبي للأغراض المختلفة، والسياسات المتخذة من قبل وزارات”  المالية، الاقتصاد، التخطيط” ، لمواكبة تعديل سعر الصرف ومنها آلية إعداد الترتيبات المالية لميزانية 2021 م وسرعة إنجازها.

وناقش معيتيق رفقة وزير التخطيط المكلف، ووكيل  وزارة الاقتصاد ، ومندوبين عن مصرف ليبيا المركزي، كيفية تطبيق السياسات والإجراءات المتعلقة بمتابعة الأسعار وإصلاح دعم المحروقات، وتطوير السياسات التجارية باتجاه دعم المنتج المحلي، واتخاذ إجراءات اقتصادية للمحافظة على استقرار الأسعار .

وقال معيتيق في تصريح على موقعه الشخصي، إنه تناول في اجتماع اليوم إعادة  تصوير ميزانية التحول “التنمية”  في شكل مشروعات وبرامج باحتساب الفروقات المترتبة عن تعديل سعر الصرف .

وأكد معيتيق ضرورة  مراعاة رفع مخصصات الجهات العامة في الميزانية لتحقيق الأمن الاجتماعي ، والعمل على دعم القطاعات الخدمية ورصد المخصصات اللازمة لها،  ومتابعة إعداد الموازنة الخاصة بالنقد الأجنبي من خلال مصرف ليبيا المركزي.

واتفق المجتمعون على إصدار الإجراءات التنفيذية اللازمة وإحالتها للوزارات وجهات الاختصاص من أجل تحقيق الاستقرار المالي و الاقتصادي، والاستمرار في عقد الاجتماعات  بشكل دوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى