الاخبار

صنع الله ينتقد المركزي، ويتوقع زيادة إنتاج الواحة بـ 44 ألف برميل يوميا

 

 

 

ثمن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الجهود الكبيرة التي بذلتها شركة الواحة للنفط في تنفيذ البرامج الممولة من الميزانية الاستثنائية ، بعد  الانتهاء من 90% من أصل 10 آبار ضمن خطة الحفر التطويري، وحوالي 77% من أصل 30 بئرا.

وتوقعت المؤسسة أن تحقق الآبار التي أصلحت إنتاجاً اضافيا يصل إلى أكثر من 44 ألف برميل يوميا.

وانتقد صنع الله تلكؤ المصرف المركزي في تسييل الميزانيات المعتمدة مما أدى إلى صعوبات مالية للمؤسسة وضيق الخناق على عدة مشاريع كانت مستهدفة لتطوير الحقول وزيادة الإنتاج.

وأكد صنع الله على هامش  الاجتماع السنوي للشركة اليوم الأحد، ضرورة تكثيف الجهود المتعلقة بتطوير حقول الغاز لتزويد محطات الكهرباء، وإيجاد الحلول للعوائق والمختنقات في التسهيلات السطحية وأنظمة حقن المياه، والاستمرار في تنفيذ وإكمال أعمال الصيانة اللازمة لخزانات النفط الخام بميناء السدرة؛ لزيادة القدرة التخزينية ورفع القدرة الإنتاجية للشركة حسب الخطة المعتمدة من المؤسسة.

وأكد صنع الله عزم المؤسسة مواصلة التنسيق مع كل الأطراف للحصول بسرعة على الأموال اللازمة لتنفيذ المشاريع نظرًا للعائد الكبير المتوقع لزيادة الدخل سريعا، آملا أن تتحسن الظرف الأمنية واستقرار الأوضاع في البلاد.

وأوضح صنع الله أن الشركة مقبلة على سنة حافلة بالنشاط وتنفيذ العديد من المشاريع التي تمثل تحديات كبيرة في برنامج زمني محدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى