الاخبار

مجلس إدارة أصحاب الأعمال الليبيين يناقش ملفات مهمة

عقد مجلس إدارة مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، اجتماعه الدوري لمناقشة سير العمل ومتابعة اعتماد إنشاء  عدة إدارات بالمجلس، منها إدارتا الاستثمار  والاقتصادية.

وناقش الأعضاء الاتفاق المبدئي بين المجلس ومصرف ليبيا الخارجي بشأن تسهيل إجراءات فتح الحساب المعاملات المصرفية لأصحاب الأعمال.

واتفق الأعضاء على فتح فرع للمجلس في المنطقة الجنوبية بمدينة سبها، وتكليف أحد أعضاء المجلس من المنطقة  الجنوبية بمتابعة إجراءات إنشاء الفرع.

واستعرض الأعضاء نشاطات فرع المجلس بمدينة بنغازي لدعم الأنشطة الاقتصادية في المنطقة الشرقية والاتفاقيات التي عُقدت بالخصوص، وأهمية إحياء المجالس المشتركة وآلية إنشائها بحيث  تعود بالنفع على الاقتصاد والتنمية ولا تكون أداة استغلال أو إفساد.

وناقش الأعضاء الترتيبات المتعلقة بالجسم القانوني لمنصة مناصرة القطاع الخاص ومنصة الأعمال الرقمية التي سيتم إنشاؤها بالشراكة مع المؤسسة الأمريكية للتنمية.

وناقش المجتمعون المراسلات بين المجلس ورئيس البعثة الأممية ستيفاني ويليامز  بخصوص مساهمة القطاع الخاص في تحقيق الاستقرار في ليبيا، والمطالبة بعدم تجاهل هذا الدور  وتعزيزه والتواصل المباشر مع مجلس أصحاب الأعمال الليبيين باعتباره ممثلا للقطاع الخاص الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى