الاخبار

انعقاد الجمعية العمومية لشركة سرت لعام 2020

وجه رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  مصطفى صنع الله، الأربعاء، إدارة شركة سرت للنفط والغاز، بضرورة التركيز على اجراءات السلامة وحماية البيئة، وسلامة العاملين، واتخاذ الإجراءات الصارمة لمكافحة جائحة كورونا، والتركيز على توطين الهندسة في أعمال الشركة .

وشدد صنع الله في معرض حديثه أثناء انعقاد الجمعية العمومية لشركة سرت، على ضرورة أن تعطي الأولوية لحقول الغاز وتطويرها لتوفير الكميات المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء، مطالبا بدراسة تزويد بلديات بشر والعرقوب و العقيلة وباقي البلدات المجاورة، بالغار لقربها من خطوط الغاز الطبيعي.

من جهتهم، ثمن أعضاء مجلس الإدارة الجهود الكبيرة التي قامت بها الشركة في تنفيذ البرامج المُمَوَّلة من الميزانية الاستثنائية والانتهاء من 90 % من أصل 9 آبار ضمن خطة الحفر التطويري، وقرابة 94 % من المستهدف بالصيانة والإصلاح، و 94 % من أصل 24 بئراً مستهدفة بتركيب مضخات كهربائية غاطسة ، و ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال و وضع الحقول المكتشفة وغير المطورة على الإنتاج.

وأكد الأعضاء على دعم  المؤسسة الوطنية للنفط لجهودَ الشركة الراميةَ إلى تحقيق الزيادة السريعة في الإنتاج وخططها الطموحة لإعادة إنتاج الآبار المقفلة بسبب نقص الغاز المزود لعمليات الرفع بالغاز، واستبدالها بالمضخات الكهربائية الغاطسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى