الاخبار

المواصلات تبحث تنفيذ مشاريع الشركات الإيطالية

ناقش وزير المواصلات المفوض ميلاد معتوق رفقة سفير دولة إيطاليا جوزيبّي بُوتشينو، آخر مستجدات المشاريع التي تنفذها الشركات الإيطالية في ليبيا.

وذكر مدير مكتب الإعلام بالوزارة إسكندر السوكني، أن من أبرز مشاريع الشركات الإيطالية مشروع إنشاء محطة ركاب بمطار طرابلس الذي ينتظر استكمال الجهات المختصة بوزارة الدفاع أعمال المسح وإزالة مخلفات الحرب من موقع المطار، مشيرا إلى أن المسح يحتاج الى مدة لا تقل عن شهرين قبل تسليم الموقع للشركة الإيطالية لبدء التنفيذ.

وأضاف السوكني أن الشركات  تنفذ عددا من عقود التوريد والتركيب بمعدات أبراج المراقبة الجوية في مطارات طرابلس ومعيتيقة ومصراتة المتعاقد عليها مع مؤسسة “إيناف” للملاحة الجوية الإيطالية، موضحا أنها  مشاريع تحت الإجراء الإداري والمالي في انتظار فتح الاعتمادات المصرفية اللازمة لتنفيذها.

وقال السوكني إن الشركة تنفذ أيضا مشروع طريق امساعد – راس اجدير، مبينا أنه ينفذ وفق معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية، وأن الجهاز القائم على المشروع التابع للمواصلات لم يتمكن من تنفيذ القطاع الأول امساعد – المرج لأسباب أمنية.

وأوضح السوكني أن التركيز في المدة الأخيرة كان على تنفيذ القطاع الرابع مصراتة – رأس اجدير، مؤكدا استكمال التصاميم وعمل اللجنة الليبية الإيطالية المشتركة على طرحه في عطاء دولي مع الشركات الإيطالية خلال الربع الأول من سنة 2021 تمهيدا للبدء في التنفيذ مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية واللوجستية اللازمة للمشروع بالتعاون مع وزارتي الداخلية و الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى