الاخبار

الأولى في ليبيا.. إطلاق مبادرة “النقد مقابل العمل” بأبو سليم

أقام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع المجلس الدنماركي للاجئين وبلدية أبو سليم، شراكة لتنفيذ مبادرة “النقد مقابل العمل” الأولى في ليبيا بتمويل من حكومة اليابان.

وستسمح مبادرة “النقد مقابل العمل” الأولى في ليبيا للأشخاص المستهدفين الموجودين في بلدية أبو سليم بتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحسين مستويات معيشتهم، والمساهمة في اعتمادهم الاقتصادي على المدى القصير والمتوسط.

وتستهدف المبادرة 100 عامل من بين الفئات السكانية المحلية الأكثر احتياجاً مثل النساء والنازحين والشباب والسكان المتضررين من النزاع والمهاجرين واللاجئين الذين سيكونون قادرين على دعم أسرهم والمساهمة في تحسين البنية التحتية العامة لمجتمعهم المحلي.

وحدد المسؤولون في  بلدية أبو سليم المباني والمناطق التي تتطلب بعض أعمال التنظيف وإعادة التأهيل الخفيفة التي يمكن أن يقوم بها المشاركون في هذا المشروع لصالح المجتمع بأسره.

وقال رئيس البلدية عبد الرحمن الحامدي خلال حفل التدشين الذي أقيم اليوم، إن بلدية أبو سليم من البلديات المتضررة من النزاع، وسيوفر هذا البرنامج فرص كسب الرزق الطارئ للسكان الأكثر احتياجاً في بلدية يبلغ عدد سكانها 400 ألف نسمة، مؤكدا أن البلدية تعمل لتوفير التنسيق اللازم فيما يتماثل مع قواعد وإجراءات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى