الاخبارالاسيوي

شركة سامسونج خامس أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020

احتلت شركة سامسونج الكورية المرتبة الخامسة في قائمة أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020 بقيمة علامتها التجارية التي وصلت إلى 62.3 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 12 ضعفًا عن تقييمها الأولي في عام 2000.

ورغم الصعوبات التي واجهت الشركات العالمية هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا، إلا أن شركة سامسونج استطاعت زيادة قيمة علامتها التجارية من 61.1 مليار دولار أمريكي عام 2019، إلى 62.3 مليار دولار أمريكي هذا العام.

وسجلت سامسونج نموًا ثابتًا من حيث قيمة العلامة التجارية منذ أن بدأت في المركز الثالث والأربعين عام 2000، ومن ثمّ صعودها عام 2012 ضمن المراكز العشرة الأولى، ووصولها إلى المركز السادس عام 2017، وأخيرا تقدمها للمركز الخامس عام 2020.

وعززت الشركة ريادتها في سوق الهواتف الذكية 5G وتجاوبت مع الجيل Z مع سلسلة Galaxy A، كما أظهرت ابتكارًا مستمرًا من خلال إنشاء فئة منتجات جديدة مع طرح Galaxy Z Flip. في مجال الأعمال الشبكية، ورسخت سامسونج مكانتها كشركة رائدة في شبكات الجيل الخامس من خلال توسيع الشراكات مع الشركات في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة واليابان.

وفي مجال العرض المرئي كانت سامسونج رائدة في صناعة التلفزيون من خلال إطلاق منتجات متطورة مثل The Sero و The Terrace، كما قدمت الشركة منتجات تعمل على تحسين إمكانية الوصول للمعاقين والمستخدمين الذين يعانون من نقص في رؤية الألوان وإطلاق مشروع التعبئة والتغليف الصديق للبيئة.

أما في مجال الأجهزة الرقمية فقد واصلت سامسونج ابتكار المنتجات لتلائم أنماط حياة العملاء المتغيرة مع ثلاجة BESPOKE وغسالة ومجفف Grande AI، وساهمت حملاتها للمواضيع ذات الصلة بالعملاء مثل الطهي والرياضة والتصميم الداخلي ورعاية الحيوانات الأليفة في توثيق التواصل مع العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى